غير مصنف

المبرمجون الشباب عدة المستقبل


افتتحت مديرية التربية في حلب المعرض السنوي الأول لتقانة المعلومات والاتصالات ICT بعنوان “المبرمجون الشباب عدة المستقبل”, في دائرة المعلوماتية.

ضم المعرض أعمالاً برمجية مميزة مصممة بلغات السكراتش والشارب وAPPinventer وبعض البرامج التطبيقية والروبوتات؛ بالإضافة لمجسمات وبرمجيات واختبارت الكترونية متوافقة مع المناهج المطورة, من تصميم عدد من طلاب مدارس حلب العامة والخاصة.

بحضور أمين شعبة التربية الأولى عبد المنعم رياض المصطفى, بين مدير التربية إبراهيم ماسو أن مادة المعلوماتية لها أهمية كبيرة في حياة طلابنا فهم يستخدمون برامجها وتقنياتها في خدمة المناهج المطورة بالتطبيق العملي لها, وأوضح أن هذا المعرض هو فرصة ليستفيد الطلاب من خبرات بعضهم في مجال تقانة المعلومات والاتصالات.

نوّه موجه المعلوماتية المشرف على المعرض محمد خضير أنه تم التحضير خلال العام الدراسي وتم اختيار أعمال التلاميذ والطلاب والمدرسين المتميزة التي تخدم المناهج المطورة, حيث بلغ عدد المشاركين حوالي /80/ مشاركاً من كافة المراحل التعليمية وبمشاركة أكثر من /20/ مدرسة, وذلك بمتابعة مدرسي وموجهي مادة تكنولوجيا لمعلومات والاتصالات.

موجهة المعلوماتية مها الشغري ذكرت أن المعرض ضم عدداً من مشاريع تلاميذ الحلقة الأولى والثانية والمرحلة الثانوية منها البيت الذكي (التحكم في تشغيل الأبواب والإنارة من خلال الموبايل), وبرامج باستخدام Appinventer منها: الآلة الحاسبة وخريطة سورية والقاموس, ومشاركات لعدد من المدرسين منها برنامج تحويل بين الأنظمة العددية.

شاركت الطالبة سنا فلفلة من ثانوية علي درويش بتطبيقين: الأول يعلم القواعد الأساسية في اللغة العربية ولفظ باللغتين العربية والانكليزية ولعبة ترفيهية, والثاني تطبيق تواصل اجتماعي.

قدم مدير التربية شهادات الشكر والتقدير لأصحاب الأعمال المشاركة المميزة.

مدرّس المعلوماتية خالد سمارة من ثانوية فوزي القاوقجي عمل على برنامج شامل لمادة المعلوماتية يضم المنهاج الدراسي لكافة الصفوف وفيديوهات تعليمية ويوتيوب وبرامج خدمية.

حضر المعرض الأستاذ الدكتور يحيى نجار عميد كلية المعلوماتية والمدير المساعد للتعليم الثانوي والمدير المساعد للتعليم الأساسي والطلائع وعدد من رؤساء الدوائر وأهالي الطلاب المشاركين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق